مظلات مساجد

مظلات مساجد تحقق التوازن بين لمسة الجمال وروعة الأداء

تعمل مظلات مساجد على حماية المصلين من آشعة الشمس وكافة العوامل الجوية الأخرى،  وتضيف مظهراً جمالياً يختلف من مسجد لآخر، حيث يتم تصميم المظلات غالباً بما يتوافق مع تصميم المسجد بشكل عام مما يبرز فنون العمارة  الغالبة عليه.

تتعدد أنواع المظلات فمنها ما يتميز بالبساطة والعملية وأخرى تتمتع بتفاصيل فنية معقدة، في هذا المقال سنتحدث عن أهم التفاصيل حول مظلات المساجد من حيث المميزات والمواصفات والأشكال، مع إلقاء نظرة على  الأسعار.

مظلات مساجد

تعتبر مظلات مساجد جزءاً أساسيا من تصميم المساجد، فهي تؤمن بيئة مريحة وصحية للمصلين، مما يعمل على الشعور بالسكينة وحضور القلب أثناء الصلاة.

توفر مظلات وسواتر اركان أفضل مظلات مساجد في المملكة، تأتي بتصاميم هندسية دقيقة وزخارف عصرية متنوعة، تتميز بالجمال والمتانة وعدم التأثر بالعوامل الجوية، نوفر أيضاً مظلات تعبر عن الفن الإسلامي تم تصميمها على شكل قباب لتعكس الهوية الدينية والثقافية للمصلين.

ونظراً لأهمية المظلات للمصلين، كونها أماكن للتجمع والتواصل فيما بينهم بعد الصلاة حيث تبادل التحية وجذب أطراف الحديث، مما يعزز الروابط الاجتماعية والتلاحم بين أفراد المجتمع الإسلامي، فقد حرصنا على توفير أجود أنواع  أقمشة المظلات العازلة للآشعة فوق البنفسجية وحرارة الشمس، وأيضا تحمي من الأمطار وعوامل الجو القاسية.

يتم عمل التصميمات بواسطة فريق عمل متميز من المهندسين ومتخصصي البرمجة بالمؤسسة من خلال أفضل برامج التصميم و الفوتوشوب لعمل تصاميم ثلاثية الأبعاد، توحي بالشكل  النهائي للمظلات بعد تركيبها، حتى يتمكن العميل من أجراء التعديلات المناسبة قبل البدء في العمل.

مظلات مساجد
مظلات مساجد

تركيب مظلات مساجد

تعتبر مظلات المساجد من الأمور المهمة التي تلبي احتياجات المصلين، وخاصة في فصل الصيف، حيث تعمل على حمايتهم من حرارة الشمس الشديدة، لذلك تقدم الشركة مجموعة متميزة من أرقى المظلات والتي يمكن تركيبها لتغطية مساحات المساجد المختلفة، وتتم بالتقنيات الآتية:

  • استخدام أحدث الأدوات والمعدات اللازمة لإنجاز العمل بدقة متناهية.
  • يتم العمل بأيدي فريق من المتخصصين والفنيين والعاملين بمجال تركيب المظلات باحترافية عالية.
  • اختيار أجمل أشكال المظلات ولا سيما المظلة الهرمية والتي تعتبر الأكثر شهرة و استخداماً.
  • استخدام خامات عالية الجودة مطابقة للمواصفات العالمية.
  • تزويد الهيكل الحديدي للمظلة بدهانات عازلة للحرارة ومياه الأمطار.
  • يتم العمل تحت إشراف أمهر مهندسي المؤسسة لضمان جودة العمل.

اقرأ أيضًا:مظلات حدائق و مظلات مداخل فلل

أفضل شركة تركيب مظلات المساجد في الرياض

نتشرف بكوننا أفضل وأكبر شركات بيع وتركيب مظلات المساجد بالرياض لتميزنا بالآتي:

  • تصميم وتنفيذ مظلات المساجد بجميع المقاسات والأشكال بتصاميم ابتكارية متنوعة تتناسب مع عظمة المسجد وقدسيته.
  • نمتلك فريق من المهندسين والفنيين المؤهلين المتميزين بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل بكفاءة عالية.
  • استخدام أجود خامات الأعمدة والهياكل منها الحديدية والخشبية والألمونيوم .
  • توفير أقمشة التغطية الممتازة، ويأتي في الصدارة أقمشة PVC استيراد كوري وألماني، والتي تعتبر الخيار الأفضل لجميع أنواع المظلات، حيث تمتاز بالقوة والمتانة ومقاومة الأمطار والرياح.
  • نقوم بمنح العميل كافة الضمانات على المواد المستخدمة ونلتزم بمعايير السلامة والجودة.
  • إنجاز العمل في وقت يسير، حيث يستغرق تركيب مظلات المساجد ذات المساحات الكبيرة مدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة، وأسبوع للمساحة المتوسطة، أما المساحات الصغيرة فلا يتجاوز العمل فيها اليوم الواحد.
  • نوفر الدعم الفني لعملائنا بشكل مستمر لمتابعة أي مشاكل أو استفسارات تنشأ بعد التركيب.
  • أسعارنا خارج المنافسة فهي تناسب كافة الفئات.

تواصل معنا واطلب من شركتنا خدمة تصميم تركيب المظلات بكافة أنواعها، وتمتع بتجربة التعامل معنا والتعرف على خبرتنا في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: افضل حداد ابواب وشبابيك و مظلات وسواتر حدائق

مظلات مساجد في الرياض

تتميز المؤسسة بقدرتها على تقديم أفكار وتصاميم متميزة وابتكارية لعمل أفضل مظلات مساجد بالرياض وفي جميع أنحاء المملكة، كما يتم اختيار مواد عالية الجودة والمتانة تتحمل الظروف الجوية المتغيرة، نستخدم أحدث تقنيات التصميم والبرامج الهندسية لضمان تصميم رائع لمظلات المساجد لتظهر في أبهى حلة.

اقرأ أيضًا: مقاول هناجر حديد و مظلات حديد

مواصفات ومميزات مظلات مساجد

تختلف مواصفات وتصاميم مظلات المساجد تبعاً لمتطلبات المسجد والشركة الموردة، وللحصول على مظلات تحمل أفضل المواصفات والمميزات، يمكنكم التواصل معنا، فنحن نأتي في الصدارة لتوفير المظلات عالية الجودة والتي تتميز بالمتانة، مما يضمن لها العمر الطويل، وإليكم بعض المواصفات والمميزات الشائعة لمظلات المساجد:

  • الحماية من آشعة الشمس الحارقة.
  • تعمل مظلات المساجد على خفض درجة حرارة الجو تحت المظلة، ولا تسمح بنفاذ الآشعة فوق البنفسجية من خلالها، مما يوفر بيئة صحية وأكثر راحة للمصلين.
  • توفير التهوية الجيدة من خلال فتحات المظلة التي تسمح بتدفق الهواء تحت المظلة، مما يعمل على راحة وانتعاش المصلين.
  • تتميز مظلات المساجد المصنعة من مواد متينة مثل الألمونيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، بتحمل الظروف الجوية الصعبة، مما يضمن عدم تعرض المظلة للتلف.
  • تصاميم المظلات المتنوعة تناسب جميع الأذواق، وتتماشى مع احتياجات المساجد، يمكن اختيار الأنسب من حيث الألوان والأشكال لاكتمال تصميم المسجد وإظهار جماله.
  • توفر مظلات المساجد عامل الأمان في ساحات المساجد المكشوفة، وتحد من خطر الانزلاق على الأرضية المبللة، لأنها تقوم بحماية المكان من الأمطار، مما يقلل من حدوث إصابات.

مواصفات ومميزات مظلات مساجد 1

مواصفات ومميزات مظلات مساجد9

مواصفات ومميزات مظلات مساجد7

أشكال مظلات مساجد

يوجد الكثيرمن أشكال وتصاميم مظلات المساجد التي تعزز من جمال المسجد وتبرز طرازه المعماري من هذه الأشكال ما يلي:

  • المظلات المقوسة والتي تأخذ شكل القوس بتصميم أنيق يعطي شكلا منحنيا للسقف، ويصنع من المعادن والأخشاب.
  • المظلات الهرمية المصنوعة من المعادن، تتكون من سقف هرمي يسقط من منتصف المظلة إلى أسفلها بتصميم هندسي متميز، لتضفي لمسة من الجمال على المسجد.
  • المظلات المستقيمة والتي تعتبر أكثر مظلات المساجد شيوعا، حيث تتكون من أعمدة رأسية يستوي عليها سقفا أفقيا تماما، أو يحتوي على ميول من الحواف لضمان تصفية مياه الأمطار.
  • المظلات على شكل إكس وتصنع من المعادن أو الألمونيوم، يمكن أن تكون المنحنيات أفقية أو عمودية وتتميز بالتصاميم المنحنية بالشكل الجمالي الفريد.

اقرأ أيضًا: مظلات بي في سي و خيام وبيوت شعر الرياض

أسعار مظلات مساجد

هناك عدة عوامل تتحكم في أسعار مظلات المساجد، مثل مساحة المظلة والخامات المستخدمة في التصنيع وكذلك تكاليف التركيب والصيانة، لذلك لا يجب توقع سعر محدد للمظلة قبل معاينة المكان وتحديد  المواصفات المطلوبة.

وللحصول على عروض أسعار مناسبة قوموا بزيارة موقعنا الالكتروني أو التواصل عبر أيقونات التواصل الاجتماعي خاصتنا، للاستفسار عن كل ما يشغل بالكم حول تكلفة مظلات المساجد.

ما هي مميزات مظلات مساجد خشبية؟

تتميز المظلات الخشبية بالقدرة على امتصاص الحرارة العالية، ومقاومة الآشعة الضارة، ما يوفر البرودة داخل المساجد.

كيف يمكن اختيار المظلات؟

يمكنك الاستعانة بشركتنا لتتعرف على أجود وأفضل أنواع المظلات التي تتناسب مع المساحة والمكان والظروف المحيطة بك.

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!