غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي

غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي باستخدام ساندوتش بانل

غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي باستخدام ساندوتش بانل، حيث يعتبر ساندوتش بانل من أهم طرق حماية المباني، لأن العوامل الخارجية من أقوى المؤثرات التي تؤثر سلباً على أسطح المباني والواجهات الخارجية، وبالتالي يكون لها تأثير ضار على هيكل المبنى، وفي هذا المقال سنشرح كيفية تركيب الغرف والمستودعات باستخدام الساندوتش بانل.

غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي باستخدام ساندوتش بانل

غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي باستخدام ساندوتش بانل تعتبر فكرة حديثة تهدف إلى حماية المباني بقوة مضاعفة عن أي وسيلة أخرى، مكونة من ألواح مجلفنة متينة، بالإضافة إلى وجود مواد عازلة شديدة المقاومة، يصعب أن تتأثر سلبا بجميع العوامل والمؤثرات الخارجية.

تتمتع غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي بالعديد من المزايا، منها ما يلي:

  1. التركيب السريع والسهل

يتم إنتاجها بشكل مستمر، على عكس النظام التقليدي، وذلك من أجل إنشاء أجزاء متوافقة مع بعضها البعض ولها أنماط عازلة مختلفة وألوان وقياسات متعددة حسب الرغبات.

بالإضافة إلى ذلك يتم فحص الجوانب الهندسية والجودة قبل إعدادها، ويتم تركيبها في الخطوة الأخيرة، ونقاط التكامل صغيرة الحجم وتقع على مساحات كبيرة، فمن السهل دمج وتركيب الألواح العازلة.

كما يتم تقليل وتيرة النقل والتخزين، وذلك بفضل إمكانيات النقل المتقدمة والرفع الميكانيكي للمعدات، وفي هذه الحالة يتم التسليم خلال فترة زمنية قصيرة جدًا.

اقرأ أيضًا:مظلات بنل صاج ومستودعات كبيره و تركيب ساندويش بانل للغرف والملاحق

  1. العزل الحراري المثالي

الغرض منه هو منع انتقال الحرارة، وذلك بهدف التبريد في الصيف والتدفئة في الشتاء، والعمل على تقليل الطاقة مع العيش في مكان مريح، تعتبر ألواح الساندوتش بانل المادة المثالية للعزل الحراري لأي مبنى، لأنه يعمل على العزل الحراري للمباني بفضل المواد العازلة للحرارة من الصوف والمعدن.

ويعمل على منع ظهور العفن أو الرطوبة الناتجة عن التكثيف مع العزل والحركات الحرارية، كما أنه يساعد في جعل المباني متينة وذات عمر طويل، ويعتمد سمك المواد الوزنية على قدرتها على تحمل الأوزان والظروف البيئية للمنطقة وأغراض استخدام هذه المباني وقيمة العزل الحراري.

اقرأ أيضًا: تركيب سقف ساندوتش بانل و مظلات للسطح

  1. مقاومة عالية للحريق

من الضروري اختيار الساندوتش بانل المناسب لعزل الحريق في المباني، فهو يساعد على حماية المباني والمناطق المحيطة بها والممتلكات أو الأرواح الموجودة فيها في حالة نشوب حريق، يجب اختيار الألواح من الصوف المعدني أو الألواح المصنوعة من البولي إيزوسيانورات المعتمدة.

مع مراعاة عوامل مثل مقاومة الحريق وحجم المبنى وارتفاعه ونفاذية الماء والهواء، ولن تفقد المباني درجة حرارتها في أي وقت، حيث يتم الحفاظ على العزل الحراري وتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

  1. المباني الهادئة

من المهم أن نذكر عزل الصوت لأنه مهم جداً، فهو الحل الأمثل لتقليل أي تأثير سلبي للضوضاء على الإنسان، ومنع دخول أي صوت غير مرغوب فيه والعمل على تقليل الأصوات الصادرة من الأماكن المزعجة في المباني.

غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي
غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي

كيفية تركيب غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي باستخدام ساندوتش بانل

هناك مواصفات معروفة لدى الجميع عند تركيب ألواح ساندوتش بانل، لكن الخطوات تختلف من شركة لأخرى، لذلك تسعى مظلات وسواتر اركان إلى تقديم بعض النصائح وخطوات التثبيت الصحيحة كالتالي:

  • بمجرد الانتهاء من إنشاء القاعدة الخرسانية للغرفة أو المستودع طبقاً للرسومات المحددة تكون الأبعاد المعطاة للقاعدة أكبر قليلاً من الأبعاد المعطاة للغرفة والمستودع بحوالي 20 سم من جميع الجوانب.
  • ثم يبدأ تركيب الجدران على حسب نظام الشخص والذي يتعلق بألواح الساندوتش بانل سمكه 10 سم ومغطى من الداخل والخارج بألواح مجلفنة سمكها 0, 5 مم، وفي الوسط يوجد طبقة من الرغوة بكثافة (2 إلى 40) كجم/م3.
  • هنا تبدأ خطوة تثبيت الجدران بالأرض بشكل صحيح في استخدام السقف، وهو مصنوع من الصاج المجلفن الصلب، ثم يتم تثبيته على الأرض بعد عمل المسامير والمثبتات اللازمة للتثبيت.
  • بعد ذلك تبدأ مرحلة تجميع وتثبيت السقف، ومن الضروري جداً أن يكون السقف بنفس مواصفات الحوائط التي تم تصميمها، مما يعطي شكلاً مميزاً للغرفة أو المستودع يصبح أفضل بكثير، ويتم تثبيت الجدار بالسقف باستخدام زوايا الألومنيوم وبعض البراغي من أجل التثبيت بقوة.
  • قد يتطلب الأمر زخارف بلاستيكية عالية الجودة، ويمكن استخدام النوع الإيطالي في أركان وزوايا الغرفة الداخلية، إلا أن الاتصال لا يقتصر فقط بين الجدران والسقف الداخلي، بل ليعطي الغرفة شكلاً جميلاً من الداخل، بحيث تكون المسامير والزوايا مخفية في الأعمدة.

اقرأ أيضًا: مقاول سندوتش بانل الرياض و بناء مستودعات

مقاول تركيب ساندوتش بانل1

ساندويش بانل للغرف والملاحق

تختار ألواح ساندويتش بانل2

تركيب مظلات بانل

أسعار غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي باستخدام ساندوتش بانل

يختلف سعر غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي حسب المواد والأبعاد والسمك، وإليك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل التثبيت، بما في ذلك:

  • تحديد الموقع المناسب لاستخدام الساندوتش واختيار التصميم المناسب.
  • من الضروري التأكد من استيفاء معايير الجودة.
  • التأكد من سلامة خدمة الشركة التي ترغب في الحصول على الخدمة من خلالها.
  • من الضروري التأكد من أن الساندوتش بانل مقاوم للعوامل الخارجية مثل الحرارة والرطوبة والرياح القوية.

إن الاعتماد على خبرتنا الطويلة في تركيب غرف ومستودعات معزولة حراري مائي صوتي باستخدام ساندوتش بانل يعني أنك في أيدٍ أمينة ومهنية، حيث نضمن أننا سنلبي احتياجاتك ونقدم لك الحلول المتميزة التي تلبي توقعاتك بالكامل، نحن نعمل بكفاءة وجدية لضمان رضاكم الكامل وتحقيق المعادلة الأولى في خدماتنا.

كم طول ألواح ساندوتش بانل؟

يختلف سمكها فقد تكون 5.5 سم أو 7.5 سم أو 10.5 سم أو 15.5 سم.

هل ألواح الساندوتش بانل مقاومة للحريق؟

يمكن أن تختلف مقاومة الحريق للألواح العازلة المصنوعة من الصوف الصخري 100 مم من 30 إلى 120 دقيقة اعتمادًا على نوع الصوف الصخري وتفاصيل الترابط.

هل ألواح الساندوتش عازلة للصوت؟

نعم، يتم توفير العزل الصوتي والحراري باستخدام الصوف الصخري.

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!