تركيب ملاحق سندوتش بانل

تركيب ملاحق سندوتش بانل وأهم مواد العزل المستخدمة

ظهرت الآن الكثير من البدائل أفضل بكثير من الأسقف الخرسانية وجاء تركيب ملاحق سندوتش بانل كواحد من الحلول الرائعة، فقديماً كانت تعتبر الخرسانة هي الخيار الوحيد المتاح لبناء الأسقف، ولكن مع مرور الوقت أصبح تركيب الساندوتش بانل هو من أفضل الطرق.

ويرجع ذلك إلى قدرته الكبيرة على عمل عزل مائي وحراري، بجانب أنه يعمل على عزل الرطوبة، وذلك على العكس من الأسقف الخرسانية التي تمتص الحرارة بشكل كبير وتسبب العديد من المشاكل على المدى البعيد، لذا أصبح الخيار الأنسب لأسقف الملاحق في مخازن التبريد وأماكن تربية الحيوانات والمباني الزراعية والمرافق الصناعية.

ما هو الساندويش بانل

تركيب ملاحق سندوتش بانل واحد من الخيارات المميزة المبنى، فهناك العديد من الاستخدامات لألواح الساندويش بانل التي توفر الأسقف والجدران مظهر مميز وتعزل الحرارة والصوت بداخلها.

هو نظام يحمي المباني من كافة العوامل الخارجية، ويتميز بكونه حل اقتصادي وعملي للغاية، ويساهم بشكل كبير في الحصول على هيكل أساس قوي، أصبح الساندوتش بانل مادة خفيفة وحديثة تعمل على حماية المبنى، من أجل الحصول على درجة تغطية عالية على أسطح المباني.

كما يستخدم تركيب ملاحق سندوتش بانل في عمل عزل حراري وصوتي أو في لتجهيز مخازن التبريد، ويعمل الساندوتش بانل على الحفاظ على المبنى بشكل كامل سواء الأسقف أو جميع الجوانب.

هو عبارة عن سطحين معدنيين حجمهم بسيط جداً ويوجد بينهم مجموعة من المواد عازلة السميكة ولكنها تتميز بكونها منخفضة الكثافة، ويتم تصنيع الألواح على هيئة خطوط متواصلة لتكون جاهزة على التركيب وتتناسب مع أي مكان.

تتميز هذه الألواح بحجمها الخفيف ولكنها قادرة على تحمل جميع الأوزان الكبيرة، أما عن المواد العازلة الموجودة به فيتم اختيارها على حسب ما يحتاجه كل مبنى، ويتم إنتاج الألواح العازلة بجميع أنواع العزل.

تركيب ملاحق سندوتش بانل
تركيب ملاحق سندوتش بانل

مميزات تركيب ملاحق سندوتش بانل

هناك العديد من المميزات التي يوفرها تركيب ملاحق سندوتش بانل، والتي يكون من أهمها الآتي:

  • تركيب سريع وسهل على عكس من الأنظمة التقليدية، فإن الألواح العازلة المصنعة بخط مستمر متوافقة تمامًا وجاهزة لتجميع القطع التي يتم إعدادها بالأبعاد المطلوبة وأنواع العزل والألوان بناءً على هيكل منشأتك، مع إجراء عمليات الهندسة ومراقبة الجودة مسبقًا في مصنع.
  • توفر لوحة الساندوتش عزلًا حراريًا عاليًا عن طريق المواد العازلة المختلفة، ويمنع العزل الحراري باستخدام الألواح العازلة مشاكل مثل العفن والرطوبة الناتجة عن حركات الحرارة والتكثيف.
  • يضمن أن يكون المبنى الخاص بك قويًا وطويل الأمد.
  • لوحة الساندوتش بانل هي مادة بناء، وهي مناسبة جدًا للعزل الحراري، ويساعد على تقليل الطاقة المستهلكة في الشتاء للتدفئة وفي الصيف للتبريد؛ واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتقال الحرارة بهدف العيش في بيئات مريحة.
  • تتيح لك خفة الألواح العازلة الاستفادة من تكاليف النقل، كما أن تكاليف صيانتها منخفضة بفضل هيكلها المتين.
  • مظهر جمالي من خلال الألواح العازلة المصممة بألوان مختلفة وبهيكل يتيح وضعها أفقيًا أو رأسيًا أو زاويًا.
  • مقاومة عالية للحريق إذا اخترت الساندوتش بانل المناسب ستتمكن من إبطاء انتشار الحريق داخل المبنى ومحيطه، وضمان سلامة الأرواح والممتلكات في المبنى.
  • تمنحك مباني خالية من الضوضاء، وذلك لأن عزل الصوت أمرًا ضروريًا لتقليل آثار الضوضاء الضارة على الإنسان، وتقليل انتشار الصوت من المناطق المزعجة.

اقرأ أيضًا: تركيب سندويش بنل و مظلات بنل صاج ومستودعات كبيره

مواد العزل المستخدمة في تركيب ملاحق سندوتش بانل

يمكنك اختيار مادة العزل المناسبة لميزات واحتياجات المبنى الخاص بك، ويأتي من أهم مواد العزل المستخدمة الآتي:

  • البولي يوريثين (PUR)

هو عبارة عن رغوة صلبة تتكون من خليط من المكونات الرئيسية “البوليول والإيزوسيانات” مع مواد محفزة تحت ضغط عالٍ وظروف إنتاج خاصة، ويضمن البولي يوريثين عزلًا حراريًا فائقًا من خلال هيكل الخلية المغلقة، ويتميز بثبات عالي الأبعاد، ولا يمتص الماء، ويمنع تكون البكتيريا.

اقرأ أيضًا: تركيب غرف ساندوتش بانل و هناجر مظلات صاج بنل سندويتش

  • بولي إيزوسيانورات (PIR)

يتم تشكيل بنية جزيئية جديدة تسمى بولي إيزوسيانورات عندما تتفاعل المكونات الرئيسية لرغوة البولي يوريثان كيميائيًا بكميات مختلفة من الخليط، رغوة البولي إيزوسيانورات الصلبة هي نسخة من مادة البولي يوريثين ذات أداء أعلى ومعزز لمقاومة الحرائق بسبب الاختلاف في هيكلها، في حالة الحريق يكون تكوين الدخان منخفضًا جدًا مقارنة بالبولي يوريثان.

فني تركيب مظلات بنل صاج ومستودعات كبيره3

مقاول هناجر مظلات صاج بنل2

فني تركيب مظلات بانل2

5 تركيب مظلات بانل

خدمات شركة تركيب غرف ساندوتش بانل3

  • البوليسترين (EPS)

البوليسترين هو مادة لدنة بالحرارة، وهي مشتقة من البترول، يتم أولاً تسخين المادة الخام من البوليسترين، التي لها بنية حبيبية دقيقة، وتمديدها ببخار الماء، ويستخدم غاز البنتان وهو مكون عضوي لتضخيم الحبيبات.

بعد عملية النفخ تلتصق حبيبات البوليسترين ببعضها البعض بقوة وتأخذ شكل القالب الموجودة فيه، أخيرًا بعد تشكيلها إلى كتل يصبح البوليسترين الممدد جاهزًا للاستخدام عن طريق تقطيعه إلى صفائح، ويعد EPS المنتج الأكثر اقتصادية وخفة الوزن بين جميع أنواع العزل الحراري.

خطوات تركيب ملاحق سندوتش بانل

تتميز مظلات وسواتر اركان بوجود فريق عمل ذو خبرة كبيرة في هذا المجال، ونوفر لك عملية تركيب سريعة جداً وذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • يعاين الفريق الخاص بنا المكان لرفع المقاسات
  • يتم وضع المخطط الخاص بتركيب الهيكل الأساسي للمكان وتنفيذه على الفور.
  • تبدأ مرحلة قص الألواح على حسب المقاسات المتاحة، والتأكد من تثبيتها بشكل جيد.
  • تركيب البانل على الهيكل، ثم تركيب الألواح بالشكل الموجود في التصميم.
  • تغطية أماكن التقاء الألواح باستخدام السيليكون.
  • يتم علاج الشقوق وطلاء الألواح للحصول على مظهر رائع في النهاية.

ما هي أسعار تركيب ملاحق سندوتش بانل؟

تختلف الأسعار على حسب الكثير من العوامل مثل المساحة ونوع العزل.

ما هي استخدامات ألواح الساندويش بانل؟

غرف التبريد، والتي توجد في المستودعات والمصانع. الفلل. الغرف المعقمة.

هل يمكن تفكيك الساندويتش بانل وإعادة استخدامها مرة أخرى؟

نعم، فهي ألواح اقتصادية وعملية.

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!