تركيب سندويش بنل

تركيب سندويش بنل وأهم نصائح التركيب

تركيب سندويش بنل في تزايد طوال الوقت، منذ اختراع الألواح العازلة في الثلاثينيات من القرن الماضي، فهي تتمتع بشعبية كبيرة في مجال البناء السكني والصناعي في جميع أنحاء العالم.

ويرجع ذلك إلى ان تركيب سندويش بنل عملية وغير مكلفة ومتينة تجمع بين جودة العزل الحراري وحجب الضوضاء والعزل المائي بالإضافة إلى التشطيبات الخارجية، في هذه المقالة سنتحدث عن أنواع الألواح العازلة وطرق التثبيت.

ألواح ساندويتش بانل

تركيب سندويش بنل يجب أن يكون من خلال شركة تتمتع بالخبرة الكافية والسمعة الطيبة، وذلك ما جعلنا من أوائل الشركات في هذا المجال، كما توفر مظلات وسواتر اركان لعملائها أعلى جودة وبأسعار أقل بكثير من الشركات الأخرى.

يتم تصنيع الساندوتش اللوحي في مصانع مجهزة خصيصًا وبطريقة ميكانيكية استثنائية، وهي تتكون من عدة طبقات تمثل نوعًا من “الساندويتش” ومن هنا جاء الاسم من مواد البناء المختلفة، بين الصفائح المعدنية يتم وضع مواد العزل الحراري ذات الجودة المختلفة، ويعتمد السمك على العزل.

كما أنه يحدد تكلفة المنتج، وتؤثر على سمك الغلاف المعدني، بالنسبة لبناء السقف عادة ما يتم استخدام ألواح رقيقة بألواح يبلغ سمكها 0.6 مم، وأكثر ضخامة بسماكة صفائح تصل إلى 1.2 مم يتم تطبيقها على بطانة الجدران.

تركيب سندويش بنل
تركيب سندويش بنل

أسعار تركيب ساندوتش بانل

تؤثر أحجام ساندويتش بانل على السعر، يصل طول المنتج القياسي إلى 12 مترًا، ولكن بناءً على طلب العميل يمكن تغييرها، يمكن أن تكون السماكة الإجمالية مع الأخذ في الاعتبار الصفائح المعدنية والعزل 40 -250  ملم.

بينما يعتمد عرض الألواح على المساحة ولكنه يتراوح من 50 إلى 120 سم، لذلك لا يمكن تحديد التكلفة إلا بعد إجراء المعاينة للتعرف على السمك والنوع المناسب للمكان.

اقرأ أيضًا: مستودعات كبيره و مظلات للسطح

لماذا تختار تركيب سندويش بنل

يتم تفسير هذه الشعبية المتعددة السنوات لساندويتش اللوحة من خلال الوزن والمزايا مقارنة بالمواد الأخرى، ويأتي من أهم مزايا الألواح العازلة:

  • بناء الجدران باستخدام الألواح لا يستغرق الكثير من الوقت.
  • تصميم خفيف الوزن نسبيًا ولا يتطلب تكاليف مالية لبناء أساس متين، والذي قد يتطلب، على سبيل المثال الطوب أو الخرسانة.
  • يمكن ترقية الإنشاءات المصنوعة من الألواح بمرور الوقت وتفكيكها ونقلها إلى مكان آخر.
  • بناء غرف من الألواح العازلة أرخص عدة مرات من الطوب.
  • طبقة العزل الحراري محمية بشكل موثوق من لهب اللهب المباشر بألواح معدنية، الاستثناء هو لوحة شطيرة مع PVC أو رغوة البولي يوريثان أو رغوة البوليسترين في المنتصف، لذا قم بفحص التركيبة بعناية.
  • يتم استخدام مواد آمنة للصحة والطبيعة.
  • ألواح الساندويتش الجدارية مصنوعة من صفائح معدنية سميكة مقاومة للضرر الميكانيكي.
  • العزل الحراري مما يحافظ على درجة الحرارة معتدلة سواء في فصل الشتاء أو الصيف.
  • كلما كانت اللوحة أكثر سمكًا، كلما كانت تحمي بشكل أفضل من الأصوات الخارجية، فهو يعتبر عادل صوتي رائع.

اقرأ أيضًا: مظلات بنل صاج ومستودعات كبيره و مظلات قبب

كيف تختار ألواح ساندويتش بانل

عند اختيار الألواح العازلة، لا ينبغي أن تسترشد فقط بتفاصيل بناء الهياكل المستقبلية والغرض منها، ولكن ستكون بحاجة إلى الانتباه لعدد من الأمور عند تركيب سندويش بنل والتي يكون من أهمها:

  • العزل المستخدم في اللوحة

يجب الانتباه أن رغوة البوليسترين تحافظ على الدفء بشكل مثالي، ولا تفوت الرطوبة ولا تضر بالصحة، ولكنها تشكل خطر الحريق، لذلك لا ينبغي عليك اختيار مثل هذه الألواح للمبنى حيث ستكون النار المفتوحة أو أجهزة التدفئة القوية مستخدم.

يتم تقييم رغوة البولي يوريثان بسبب الموصلية الحرارية المنخفضة والعزل المائي عالي الجودة، ولكنها تحترق أيضًا، أما الصوف المعدني لا يحترق ويحافظ على الحرارة بشكل جيد، ولكنه غير مناسب على الإطلاق للاستخدام في ظروف الرطوبة العالية.

  • سمك المنتج

من الواضح أنه كلما زادت سماكة اللوحة، كلما كانت أكثر ثباتًا وأقوى وأكثر دفئًا، ولكن من ناحية أخرى فإن الزيادة في السمك لا توفر أفضل العزل الحراري فقط، بل تقلل من المساحة المفيدة، وتجعل التثبيت أكثر تعقيدًا، وستكون تكلفة هذه الألواح السميكة أعلى بكثير.

  • تكلفة تركيب سندويش بنل

تلعب لوحات ساندويتش الهندسية أيضًا دورًا مهمًا، ولهذا السبب من الضروري إجراء حساب أولي للألواح العازلة بحيث تتوافق مع الميزانية الخاصة بك.

تختار ألواح ساندويتش بانل

 

تختار ألواح ساندويتش بانل2

تختار ألواح ساندويتش بانل3

تختار ألواح ساندويتش بانل4

تختار ألواح ساندويتش بانل5

نصائح تركيب سندويش بنل

هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه لها عند التفكير في تركيب سندويش بنل لضمان الحصول على نتيجة فعالة لا تتأثر بالعوامل الخارجية، ويأتي من أهم هذه النصائح الآتي:

  • تثبيت الألواح العازلة على الإطار الفولاذي باستخدام البراغي، مع مراعاة ضبط إعداد عزم دوران المثقاب حتى لا يتم تشديد البراغي أكثر من اللازم، لتجنب تلف الكسوة الخارجية للوحة الساندوتش، لذلك يتم تركيب البراغي على مسافة 3.5 سم من حواف اللوحة العازلة.
  • يجب ملء الفجوات باستخدام مادة العزل المقاومة للماء، على طول كل جزء يتم الانتهاء من تركيبه.
  • يكون من الضروري في بعض الأحيان قص الألواح حسب حجمها في الموقع، يجب استخدام المناشير المناسبة لقطع صفائح الفولاذ.
  • ترك فجوات عمل بعرض 10 إلى 20 ملم بين الألواح العازلة في كل مرحلة عمل، لضمان العزل الحراري المستمر، الخالي من الفواصل، قم بسد الفجوات بالكامل باستخدام رغوة البولي يوريثان ذات الضغط المنخفض.
  • اختر الشركة بعناية شديدة حتى تتمكن من الحصول على أفضل خدمة بأعلى جودة.

هل ألواح الساندويش بانل موفرة في الكهرباء؟

نعم، يرجع ذلك إلى العزل الحراري الموجود بها، يساهم في حماية المكان من درجات الحرارة المرتفعة وكذلك يعمل على تدفئة المكان.

بماذا يستخدم الساندوتش بانل؟

غرف ثلاجة التبريد. الملاحق. مستودعات المنازل. الهناجر. أسقف الشقق. أسطح المباني. المخازن.

ما هي تكلفة تركيب الساندويش بانل؟

تختلف الأسعار على حسب المساحة وسمك الألواح، ويمكنك التواصل معنا على أرقام خدمة العملاء لطلب المعاينة للتعرف على تكلفة التركيب.

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!